"وايمو" المملوكة لجوجل تكشف عن "تاكسى" بدون سائق للجمهور هذا العام

منذ : 2 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 2 ساعات, 17 دقائق

"وايمو" المملوكة لجوجل تكشف عن "تاكسى" بدون سائق للجمهور هذا العام

تتجه شركة السيارات ذاتية القيادة Waymo المملوكة لشركة جوجل إلى مدينة Phoenix قبل نهاية العام لطرح سيارات أجرة بدون سائق، إذ كشف الرئيس التنفيذى "جون كرافسيك" خلال مؤتمر مطورى Google I/O 2018 عن خطط الشركة لتوسيع رحلاتها باستخدام السيارة ذاتية القيادة لتكون متاحة إلى عدد من السكان فى غضون بضعة أشهر فقط.

 

وقامت Waymo باختبار التقنية على الطرق العامة فى المنطقة الحضرية من خلال برنامج "early riders"، لكن سرعان ما سيتمكن أى شخص من تنزيل التطبيق وسيحظى بجولة داخل السيارة ذاتية القيادة.

ويشير الإعلان الأخير إلى أن شركة Waymo يمكنها الآن قيادة السباق لتطوير السيارات ذاتية القيادة فى الولايات المتحدة، حيث تتنافس عدة شركات على وضع الخطة المستقبلية الخاصة بها، ووفقا لكرافسيك فإن خدمة سيارات وايمو بدون سائق سوف تكون متاحة للجمهور فى فينكس فى وقت لاحق من هذا العام.

 

وبعد أن يحجز الركاب رحلة عبر التطبيق، يقول إن سيارة ستصل إليهم وسترسلهم إلى وجهتهم بدقة فائقة، ويقول المدير التنفيذى إن شركة Waymo تخطط لإقامة شراكات مع شركات أخرى فى المنطقة لتنفيذ خططهم.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك