ما لا تعرفه عن الجامعة الالكترونية.. تخرج منها 5 دفعات وتحتوي على 8 كليات

ما لا تعرفه عن الجامعة الالكترونية.. تخرج منها 5 دفعات وتحتوي على 8 كليات
منذ : 4 اشهر, 1 اسبوع, 4 ايام, 11 ساعات, 13 دقائق

ما لا تعرفه عن الجامعة الالكترونية.. تخرج منها 5 دفعات وتحتوي على 8 كليات

استعرض مجلس  أمناء الجامعة الالكترونية والأهلية، في اجتماعه، تقريرًا حول مراحل تطور الجامعة منذ إنشائها وحتى الآن، ويشمل: السياسة التعليمية للجامعة، وبرامج وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة، والمراكز الدراسية بالجامعة، مشيرًا إلى أنه بلغ عدد طلاب الجامعة نحو 1500 طالبا  موزعين على كليات الجامعة الثلاث (الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، الدراسات التربوية) في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتخرج في الجامعة 5 دفعات في مرحلة البكالوريوس و5 دفعات في مرحلة الدراسات العليا وبلغ عدد الخريجين 700 طالبا من الكليات الثلاثة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
ويذكر أنه صدر قرار رئيس الجمهورية عام 2008 بإنشاء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني لتصبح أول جامعة مصرية للتعلم عن بعد تعمل بنظام وتكنولوجيا التعلم الإلكتروني، كما صدر قرار جمهوري في فبراير 2018 بتحويل الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الخاصة إلى جامعة أهلية لا تهدف إلى الربح؛ بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية على مستوى عال من الجودة، وإمداد سوق العمل بعناصر قادرة على التعامل مع التكنولوجيات المتقدمة لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمجتمع والصناعة.
وجدير بالإشارة إلى أن الجامعة بها 8 كليات هي: (كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ـ كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال ـ كلية الدراسات التربوية ـ كلية علوم وتكنولوجيا الإعلام ـ كلية الهندسة والتكنولوجيا ـ كلية اللغات والترجمة ـ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ـ كلية الحقوق والدراسات القانونية، وأن الكليات التي بدأت فيها الدراسة بالفعل هي: (كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ـ كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال ـ كلية الدراسات التربوية).
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك