جامعة أسيوط تحتل رقم 301 ضمن أفضل 378 جامعة بتصنيف «التايمز البريطاني»

جامعة أسيوط تحتل رقم 301 ضمن أفضل 378 جامعة بتصنيف «التايمز البريطاني»
منذ : 7 اشهر, 5 ايام, 19 ساعات, 42 دقائق

جامعة أسيوط تحتل رقم 301 ضمن أفضل 378 جامعة بتصنيف «التايمز البريطاني»

أعلن الدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، عن إدراج موقع «التايمز البريطاني» لتصنيف الجامعات الدولية لجامعة أسيوط في الترتيب رقم 301، ضمن أفضل 378 جامعة في تصنيفه لجامعات دول الاقتصاد النامي، كما أعلن أن جامعة أسيوط في المركز رقم 26 لتصنيفه لأفضل جامعات الوطن العربي.

وقال الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث في بيان إعلامي صباح اليوم الخميس، إن المرة الأولى، التي يتم فيها إدراج جامعة أسيوط من أفضل جامعات دول الاقتصاد النامي لموقع التايمز البريطاني، والذي يقوم بإصدار 5 تصنيفات مختلفة لجامعات دول العالم في مجالات متعددة، مشيرًا إلى أن التصنيف يعلن فقط عن أفضل 378 جامعة ممن تنطبق عليهم معايير التقييم، والذي شملت هذه المرة 42 دولة على مستوى العالم من أصل الجامعات المتقدمة من 50 دولة والتي تم استبعادها لعدم مطابقتها للمعايير المحددة لذلك التصنيف.

وأوضح «الجمال»، أن معايير تصنيف جامعات دول الاقتصاد النامي تشمل معايير جودة البحث العلمي والتميز في النشر الدولي والاستشهاد المرجعي بالأبحاث المنشورة المنسوبة للجامعة في المجلات العالمية والبيئة التعليمية، والتي تتضمن الدخل من المجالات الصناعية ونسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس ونسبة الطلاب الوافدين إلى الطلاب المصريين.

 

المصدر الشروق

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك