«نقل النواب»: قرار زيادة تذاكر المترو تنفيذي لا دخل للبرلمان فيه

 «نقل النواب»: قرار زيادة تذاكر المترو تنفيذي لا دخل للبرلمان فيه
منذ : 4 اشهر, 1 اسبوع, 2 ايام, 1 ساعه, 28 دقائق

«نقل النواب»: قرار زيادة تذاكر المترو تنفيذي لا دخل للبرلمان فيه

كشف هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، تفاصيل المناقشات التي تمت بين اللجنة ووزير النقل، الدكتور هشام عرفات، في شأن زيادة أسعار تذاكر المترو، قبل قرار الحكومة بزيادتها.

وأوضح النائب في تصريح خاص، أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات مع الوزير والهيئة في هذا الخصوص، وكانت التوصيات أن تتم عمليات التطوير وتحديث المنظومة والقضاء على المشكلات الأمر الذي يحسن الخدمة أولا قبل زيادة الأسعار.

واعترض النائب، على توقيت زيادة الأسعار، خاصة في ظل معاناة أغلب المصريين من غلاء المعيشة، فضلا عن أن الزيادة كبيرة جدا على أغلب المواطنين.

ولفت هشام عبد الواحد، إلى أن من بين توصيات اللجنة في شأن قرارات الزيادة كانت تتمثل في مراعاة الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة والموظفين، خصوصا المترددين على المترو بشكل يومي.

وأكد رئيس لجنة النقل، أن قرار زيادة تذاكر المترو يصدر من السلطة التنفيذية لا دخل للبرلمان فيه، مشيرا إلى أنه في حال إحالة طلبات إحاطة أو بيانات عاجلة سيتم مناقشتها داخل اللجنة.

من جانبه عبر محمد الكوراني، عضو لجنة النقل، عن رفضه التام لقرار الحكومة بشأن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الحكومة بدلا من البحث عن أي حلول لمشكلات المواطنين والرفع عن كاهلهم تتعمد إصدار قرارات تؤثر على محدودي الدخل.

وأكد النائب، أن التوقيت غير ملائم لأي زيادات جديدة، خصوصا أنه لا توجد هناك أي زيادات في الرواتب أو المعاشات، لافتا إلى أن الحكومة كان عليها أولا أن تعيد النظر في الخدمة المقدمة من خلال تحسينها وبعد ذلك تنظر في الزيادة.

وأشار الكوراني، إلى أن الزيادة مبالغ فيها، قائلا إننا نعلم أن المترو وسيلة نقل يستخدمها أغلب المواطنين وتنقل إلى مسافات كبيرة ولا تناسب أسعار المواصلات الأخرى، لكن يجب أيضا مراعاة محدودي ومعدومي الدخل ممن يعتمدون على المترو بشكل أساسي.

وكانت الحكومة أعلنت بدء تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، اعتبارا من غد الجمعة، على أن يكون الحد الأدنى للتذكرة 3 جنيهات من محطة إلى 9 محطات و5 جنيهات من 9 إلى 16 محطة و7 جنيهات لأكثر من ذلك.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك