نصائح صحية قبل الزواج تفيد كل فتاة

 نصائح صحية قبل الزواج تفيد كل فتاة
منذ : 2 اشهر, 6 ايام, 6 ساعات, 49 دقائق

نصائح صحية قبل الزواج تفيد كل فتاة

تبدأ كل فتاة في تحقيق حلمها عندما يتم ترتيب زواجها مع عريس مناسب، ولكنها لا تفكر فى أهم شىء وهو صحتها فى تلك الفترة التى تتأهل فيها لتكون زوجة ثم أم، فيجب عليها الانتباه لعدة أمور فى ذلك الوقت، ومن هنا نقدم مجموعة مهمة من النصائح الصحية مفيدة جدا لكل فتاة قبل الزواج، وذلك وفقا لما ذكره موقع " tutscorner" الطبى.

نصائح صحية للوزن المناسب

يجب أن تكون العروسة حذرة  لزيادة الوزن قبل الزواج، فالدهون الزائدة لا تجعل المرأة تبدو قبيحة فحسب، بل تزيد من احتمال الإصابة بأمراض مختلفة، لذلك عليها قبل أن تبدأ فصل جديد فى حياتها أن تتوقف عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات والأطعمة الزيتية، ولكن لإرضاء الشهية، تتناول الكثير من الخضراوات الذى تم إعداده مسلوقا للحصول على المواد الغذائية الكافية.
 
 ويجب على الفتاة شرب الكثير من الماء على أساس منتظم، لأن ذلك يبقيها بصحة جيدة وبعيدا عن العديد من الأمراض، فشرب كمية كافية من الماء يساعد على طرد السموم السامة من الجسم، هذه السموم التى تعمل على تسريع عدد لا يحصى من المشكلات الصحية، بالإضافة إلى ذلك ، فهو يرطب الجسم وهو مهم للغاية.
 
كما أنه من المهم جدا شرب الماء الفاتر بعصير الليمون على معدة فارغة، ويمكن إضافة ملعقة من العسل في الماء، فمن خلال تناول هذا الخليط، سيتم الافراج عن الدهون الزائدة فى البطن من خلال البراز.
 

نصائح صحية للتعامل مع مستويات الإجهاد

يجب أن يظل التوتر والقلق تحت السيطرة، لأنه يتم إفراز هرمون الإجهاد بشكل كبير إذا كنت في قلق هائل، وأثبتت العديد من الدراسات الاستقصائية أن الشوكولاته تتحكم في إفراز هرمون الإجهاد إلى جانب توفير مذاق رائع، ويساعد السيروتونين الموجود في سكر الشوكولاتة المنطلق من الدماغ على البقاء خالية من الإجهاد، لذلك فهى مفيدة جدا خاصة فى ذلك الوقت ولكن بكميات معقولة.

نصائح صحية لنوم جيد

معظم العرائس فى ذلك الوقت لا يعرفون طريقة للنوم، لأنهم يحبون التحدث عبر الهاتف مع خطيبهم على مدى فترات طويلة، لكن هذا غير مستحسن، فيحتاج الجميع ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم دون أي إزعاج، فإن النوم هو الطريقة المثالية التي نحصل من خلالها على الطاقة والحماس للعمل في اليوم التالي، ويجب محاولة شرب الحليب الدافئ قبل النوم لأنه يحتوي على الكالسيوم الذي ينتج الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على النوم.
 
 

نصائح صحية للبشرة والشعر

تعتبر من النصائح الذهبية أن تشربى  2-3 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم لحماية بشرتك من التلف من الأشعة فوق البنفسجية، ويجب أن يشمل النظام الغذائى الخاص بك أنواع من المكسرات مثل الجوز واللوز والكاجو والفستق ، لأنها جيدة جدا لصحة الجسم وكذلك للبشرة والشعر.
المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك