كينجال.. 6 معلومات عن «الخنجر الروسي» الذي أرعب أمريكا (فيديو)

 كينجال.. 6 معلومات عن «الخنجر الروسي» الذي أرعب أمريكا (فيديو)
منذ : 2 اشهر, 1 اسبوع, 3 ايام, 21 ساعات, 52 دقائق

كينجال.. 6 معلومات عن «الخنجر الروسي» الذي أرعب أمريكا (فيديو)

يوما بعد يوم تتباهي الصناعات الروسية والأمريكية بتصنيع سلاح جديد، إلا أن الجيش الروسي أعلن مؤخرا عن أحدث الصواريخ الحربية الجديدة "كينجال" أو "الخنجر" الذي أرعب الجيش الأمريكي بحسب تقارير روسية.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن نظام الدفاع الجوي "كينجال" (خنجر) الذي تفوق سرعته سرعة الصوت،  يمكنه ضرب الهدف عن بعد أكثر من 2000 كلم، قد عبر بنجاح مرحلة الاختبارات، وبدأ في ديسمبر الماضي، بتنفيذ مهام قتالية- تجريبية في مطارات المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية.

قلق أمريكي
تقارير أمريكية تحدثت عن الصاروخ الروسي الجديد مشيرين إلى أن هذا الصاروخ يثير قلق الأمريكيين. وذلك لأن الجيش الأمريكي لا يمتلك وسائط تستطيع التصدي لصاروخ كهذا، حيث تستطيع وسائط الدفاع الجوي الأمريكية المتوفرة حاليًا أن تعترض الصواريخ التي تطير بسرعة لا تتجاوز 3 ماخ (أي ثلاثة أضعاف سرعة الصوت) في حين يمكن لصاروخ "كينجال" أن يستخدم سرعة تتراوح بين 5 و20 ماخ.

ضرب أهداف أوروبا
ويرى ضباط الجيش الأمريكي أن صاروخ "كينجال" سيؤدي دورًا استراتيجيًا هامًا كونه صاروخا قادرا على ضرب الأهداف في أوروبا الغربية وفي منطقة الشرق الأقصى وفي آسيا الوسطى. وليس هذا فحسب، بل يستطيع صاروخ "كينجال"، وهو صاروخ تطلقه الطائرة السريعة، أن يضرب الأهداف في بحر الصين الجنوبي.

500 كيلو جرام

والأكثر خطورة، في رأي العسكريين الأمريكيين، أن صاروخ "كينجال" يستطيع التعامل مع السفن الحربية المعادية المتحركة وغير المتحركة على نحو سواء، ويقدر رأسه المدمر البالغ وزنه 500 كيلوجرام، على قطع أي سفينة، وبالأخص حاملة الطائرات، إلى نصفين.

إغراق السفن
وأظهرت الدراسة التي أجراها العسكريون الأمريكيون أنه يمكن لصاروخ واحد من صواريخ "كينجال" أن يُغرق السفينة المطلوب تدميرها، مشيرة إلى أنه لا يوجد سلاح يمكن بواسطته مقارعة صاروخ "كينجال".

ميج 31
يتم إطلاق الصاروخ كينجال بواسطة طائرات ميج 31 الحربية، حيث اشارت تقارير روسية إلى أن الصاروخ الباليستي الخارق للصوت الجديد يتميز بدقة عالية، مشيرة إلى أن الأنظمة الصاروخية من طراز "كينجال"، لا يوجد لها مثيل في العالم.

يصعب اعتراضه
تشرت الصحافة الأمريكية عدة تقارير عن الصاروخ الروسي الجديد، حيث أشار الخبير العسكري الأمريكي "دايف ماجومدار" لصحيفة "ناشيونال انتريست" الأمريكية إلى أن صاروخ "كينجال" تم تصنيعه على أساس صاروخ "اسكندير" القادر على المناورة في الجو والتحليق في مسار لا يمكن التنبؤ به، وهذه الخصائص تجعل من الصعب جدا اعتراض الصاروخ.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك