بلاش إفراط فى المضادات الحيوية.. دراسة: تسبب حصوات بالكلى

 بلاش إفراط فى المضادات الحيوية.. دراسة: تسبب حصوات بالكلى
منذ : 6 اشهر, 6 ايام, 14 ساعات, 25 دقائق

بلاش إفراط فى المضادات الحيوية.. دراسة: تسبب حصوات بالكلى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن الأطفال والبالغين الذين عولجوا ببعض المضادات الحيوية عن طريق الفم واجهوا مخاطر أعلى بكثير فى تطوير حصوات الكلى.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalXpress"، قال قائد الدراسة "جريجورى تاسيان"، دكتوراه فى الطب، وأخصائى المسالك البولية لدى الأطفال فى مستشفى الأطفال فى فيلادلفيا: "لقد ارتفع معدل انتشار حصى الكلى بنسبة 70% على مدى السنوات الثلاثين الماضية، مع زيادة حادة بشكل خاص بين المراهقين والشابات.

 

وقالت الدكتورة ميشيل دينبورج، المعاونة المشاركة فى الدراسة، وأخصائية أمراض الكلى لدى الأطفال، إن اكتشافاتنا تشير إلى أن المضادات الحيوية الفموية تلعب دورًا فى تكوين حصوات الكلى خاصةً لدى الأطفال لأنهم الأكثر استخداماً للمضادات الحيوية بمعدلات أعلى من الكبار.

 

وأضاف الباحثون أن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا الجيدة "ميكروبيوم" المسئولة عن كل شىء فى أجسادنا بداية من المخ إلى البشرة والجلد، كما أنها تقتل البكتيريا الجيدة التى تحمى من تكوين حصوات الكلى.

 

ونشرت الدراسة مؤخراً فى مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك