7 معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية «هاري ترومان» (فيديو)

 7 معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية «هاري ترومان» (فيديو)
منذ : 2 اشهر, 1 اسبوع, 1 يوم, 2 دقائق

7 معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية «هاري ترومان» (فيديو)

تعد حاملة الطائرات الأمريكية هاري ترومان" أو كما يسميها الأمريكان " القوة الرادعة"، سفينة حربية صممت خصيصًا لكي تمثل قاعدة بحرية جوية في البحار والمحيطات، كما يمكنها نشر الطائرات واستعادتها على متن السفن في البحر دون الاعتماد على القواعد المحلية.

 

95 ألف طن

سميت حاملة الطائرات الأمريكية " هاري ترومان" نسبة لاسم رئيس الولايات المتحدة ال33 هاري ترومان، وتعمل السفينة بالطاقة النووية، كما يبلغ وزنها 95 ألف طن، كما أنها تقوم بتقديم الدعم الكامل للهجمات على تنظيم داعش في سوريا في إطار عملية العزم الكامن، وهو الدور الذي لعبته آخر مرة عام 2016.

مهمات سرية

بعد تدريبات استمرت ما يقرب من السنة، انطلق في أبريل الماضي سرب مهيب من على متن حاملة الطائرات الأمريكية هاري ترومان لتنفيذ مهمات سرية، كما يفصل بين الواحدة والاخرى منها طائرة لتزويدها بالوقود.

وكانت البحرية الأمريكية قالت أن هذه السفن صممت لإبراز التواجد والقوة الرادعة الأمريكية قبالة أي سواحل، موضحة أيضًا أنها أكبر مجموعة ضاربة تبحر من الساحل الشرقي منذ مدة طويلة، إنها قوة فاعلة كبيرة، تضم بعض أحدث القدرات التي يمكن للبحرية أن تنشرها في البحر.

"قوة رادعة"
بدأت حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" الخدمة في يوليو 1998، كما يتميز طراز السفينة بأنها من فئة "نيمتز العملاقة " والتي تعد أضخم سفن حربية في العالم، وتضم "هاري ترومان" 4 مدمرات حربية" ذو قوة رادعة في مواجهة متطرفي سوريا.

يصل وزن حاملة الطائرات الأمريكية" هاري ترومان"، إلى 116.400 طنا، بينما يصل طولها إلى 332.8 مترا، وعرضها 16.8 مترا، وسرعتها 56+ كم/ ساعة.
يبلغ عدد أفراد طاقم السفينة إلى 800 ضابط وبحار، وتسلح حاملة الطائرات بمنصتين لإطلاق صاروخ "سي سبارو"rim-7"، وبعد عام 2001 دخلت حاملة الطائرات " يو إس إس هاري ترومان "CVN – 75"في حروب مثل حرب أفغانستان وحرب العراق.

قمصان ملونة
يتميز أفراد طاقم سفينة هاري ترومان بارتدائهم قمصانًا براقة الألوان مخصصة بحسب دور كل منهم حتى يستطيع كل شخص العمل بانضباط ودقة بالنظر للمخاطر المحيطة به، ففرق اللون البنفسجي مسئولة عن تزويد الطائرات بالوقود، أما اللون الأحمر لتحميل القنابل والصواريخ، بينما الفرق التي ترتدي اللون الأخضر فإنها تقوم بأعمال الصيانة، والفرق ذات اللون الأصفر لتوجيه الطائرات أثناء إقلاعها وعودتها.

5500 شخص
يعيش بداخل السفينة 5500 شخص، وصفوا حياتهم داخل السفينة إلا أن المرة الأولى التي شاهدوا فيها العالم كانت من خلال اقامتهم على متن السفينة.
وعلق عمال وطيارون على عملهم على متن وداخل حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان"، بأنها أكثر الأشياء إثارة وخبرة مذهلة.

سلم عائم وعروض رياضية
وتنتشر المعدات الرياضة على السفينة وحتى على منصة الإبحار، وبحسب أحد أفراد الطاقم مازحًا إن عدد السلالم على السفينة وحده يجعلها "سلما متخصصا عائما"، كما أنها تقدم حفلات وعروض غنائية وكوميدية وصفوف رياضية.

17 ألف وجبة
تقدم حاملة الطائرات 4 وجبات يوميًا في 7 مطابخ، أي ما يعادل 17 ألف وجبة، ويعد هذا التنوع في الطعام كنوع من المكافأة لكل من يعمل بهذه السفينة.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك