"والي": لأول مرة "الاستروكس" بين أكثر أنواع المخدرات انتشارًا

منذ : 4 اشهر, 1 اسبوع, 2 ايام

"والي": لأول مرة "الاستروكس" بين أكثر أنواع المخدرات انتشارًا

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن تصدر مُخدر الاستروكس مرتبة متقدمة بين أكثر أنواع المخدرات المستحدثة انتشارًا بين المدمنين المتقدمين للعلاج.

واحتل الاستروكس المرتبة الثالثة بنسبة 22% بعدما كان العام الماضي 4%، بعد الحشيش والترامادول الذين احتلا المرتبة الأولى والثانية بنسبة 44% و%40؛ وذلك من واقع الاتصالات الهاتفية الواردة للخط الساخن للصندوق "16023" خلال شهر أبريل الماضي.

وأوضحت "والي" أن 9648 مريض إدمان استفادوا من خدمات العلاج والتأهيل فى 22 مركز علاجي شريك مع الخط الساخن فى 13 محافظة، مؤكدة أنه مازال العمل متواصلًا من أجل زيادة أعداد المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن لتغطي كافة المحافظات المختلفة، كما أن الخط الساخن بالصندوق تلقى 22 اتصالًا هاتفيًا للإبلاغ عن تجار المخدرات، مما يؤكد التفاعل الإيجابي للجمهور مع الخدمات التى يقدمها الصندوق نتيجة تكثيف أنشطته المختلفة على المستوى الوقائي والعلاجي، حيث يقوم الصندوق بإبلاغ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية لمداهمة أماكن الاتجار الواردة فى البلاغات لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك