«القومى للمرأة وحقوق الإنسان» يشكلان لجان متابعة لرصد الأعمال الدرامية

«القومى للمرأة وحقوق الإنسان» يشكلان لجان متابعة لرصد الأعمال الدرامية
منذ : 6 اشهر, 5 ايام, 9 ساعات, 44 دقائق

«القومى للمرأة وحقوق الإنسان» يشكلان لجان متابعة لرصد الأعمال الدرامية

استعد مجلسا القومي للمرأة وحقوق الإنسان لاستقبال شهر رمضان، بتشكيل لجان متابعة ودرامية لتقييم الأعمال الدرامية التي ستعرض خلال الشهر، وتقييمها ورصد أي ظواهر أو انتهاكات بشأن حقوق الإنسان أو صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج.

وقال جمال فهمي رئيس اللجنة الثقافية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن اللجنة الدراما المنبثقة عن لجنة الحقوق الثقافية والتي تم تشكيلها الخميس الماضي، معنية فقط بمتابعة الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان، وتقييمها ورصد أي ظواهر تنتهك أو تروج لمفاهيم خاطئة كمثل التمييز ضد المرأة أو على أساس ديني أو الترويج لخرافات، موضحا أن اللجنة ليست معنية بوقف عرض أي عمل درامي، ولكنها معنية فقط بالبحث عن الأعمال التي تحترم حقوق الإنسان وترفع الوعي لدي الجمهور.

وأضاف فهمي، في تصريح لـ«الدستور»، أن اللجنة معنية بالمستوي الفني فيما يخص حقوق الإنسان، فقد يكون هناك عمل درامي وراقي يحترم حقوق الإنسان ولكن القيمة الفنية له لا تهدف لذلك، فاللجنة معنية أيضا بمستوي العمل الفني والترويج للقيم، وهو ما يتم رصده في تقرير يتم إعداده في نهاية عمل اللجنة وتكريم الفائزين من الأعمال الدرامية، مشيرا إلى أن اللجنة تضم في عضويتها عدد من النقاد والكتاب ذوي الخبرة فى النقد الفنى.

وأوضح فهمي، أن هناك ضوابط ومعايير للجنة يتم من خلالها التقييم، وتم توزيع الأعمال الدرامية على الأعضاء لمتابعتها.

وعلي الجانب الآخر، شكلت الدكتورة سوزان القلينى عضوة المجلس ورئيس لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج خلال شهر رمضان، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ موقف قوى وسريع تجاه أى تجاوزات تسيئ إلى صورة المرأة، مشيرة إلى أنه سيتم الخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها فى ختام عمل اللجنة

وأضافت أن الرصد سوف يتضمن أيضًا رصد يومى لجميع ما يعرض فى وسائل الإعلام المقروءة من وجهات نظر وآراء الخبراء من أعضاء اللجنة حول صورة المرأة فى الدراما والبرامج والإعلانات خلال شهر رمضان، موضحة أن اللجنة تعمل على إعداد تحليل مضمون للخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة وملامح هذه الصورة لمعالجة قضايا المرأة، وذلك مقارنة بالكود الإعلامى الذى وضعته لجنة الإعلام بالمجلس وأقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك