"جوفية جنوب سيناء": 73% نسبة تنفيذ مشروع حماية وادي زجلة من السيول

منذ : 2 اشهر, 1 اسبوع, 1 يوم, 12 ساعات, 2 دقائق

"جوفية جنوب سيناء": 73% نسبة تنفيذ مشروع حماية وادي زجلة من السيول

قال المهندس عبدالله حامد، مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إن نسبة التنفيذ بمشروع حماية وادي زجلة بمدينة نويبع من مخاطر السيول وصلت إلى 73%، مشيرا إلى أن الأعمال تتضمن إنشاء سد وادي زلجة بسعة تخزينية تصل إلى 1.4 مليون م٣ من المياه بارتفاع 15 مترا، ويستطيع هذا السد حجز كميات كبيرة من مياه السيول تصل إلى 1.6 مليون متر مكعب، ما سيساعد على تغذية الخزان الجوفي في المنطقة بالكامل.

وأضاف حامد، في تصريحات صحفية له، أن إجمالي التكلفة لحماية وادي زلجة من مخاطر السيول وصلت إلى 13.8 مليون جنيه، حيث يعد وادي زجلة أحد أهم أودية وادي وتير، الأكثر خطورة وتعرضا للسيول.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية، أن الهدف من إنشاء هذا السد هو حماية المنشآت الحيوية بمدينة نويبع من أخطار السيول، وخدمة مشروعات التنمية المستدامة لأهالي المنطقة، وتوفير كميات كبيرة من المياه التي يستخدمها المواطنين في أغراض الشرب والري الزراعي، عقب تخزين حصاد مياه السيول والأمطار، بالاضافة إلى حماية طرق "النقب- نويبع" الجارى صيانته من الهيئة الهندسية من أخطار السيول.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك