تعرف على الرحالة الحاج أحمد محيى الدين مكتشف أمريكا الحقيقى

 تعرف على الرحالة الحاج أحمد محيى الدين مكتشف أمريكا الحقيقى
منذ : 2 اشهر, 6 ايام, 8 ساعات, 20 دقائق

تعرف على الرحالة الحاج أحمد محيى الدين مكتشف أمريكا الحقيقى

أعلن موقع "ميستريس تايمز" الأمريكى العثور على خريطة قديمة "غريبة" تعود إلى عام 1513، رسمها الرحالة التركى الشهير بيرى ريس، وفيها تظهر القارة القطبية لكنها غير مغطاة بالثلج، وفيها أناس عراة، فمن هو الحاج أحمد محيى الدين؟.
 
يوصف بيرى ريس، القبطان وراسم الخرائط العثمانى الشهير، المعروف أيضا باسم حاج أحمد محيى الدين بيرى، أو أحمد محيى الدين الريس، بأنه مكتشف أمريكا الحقيقى، حيث سجل فى رحلاته وجود القارة الأمريكية.
ولد أحمد محيى الدين ما بين 1465 و1470 وتوفى ما بين 1554 و1555) هو قبطان وراسم خرائط عثمانى، وكان يطلق عليه اسم "بيرى ريس"، ومع اشتداد وطأة الهجمة البرتغالية على كافة البلدان الإسلامية مطلع القرن السادس عشر اهتم العثمانيون بالجغرافيا البحرية، واستطاع البحارة العثمانيون آنذاك أن يصلوا إلى المحيط الأطلسى ويبلغوا بحر الهند، ورسموا خرائط السواحل (بورتلان)، وأول من برز فى ذلك المجال كان بيرى ريس.
عمل ربانا على إحدى السفن فى معركة مودون البحرية عام 1500م، وكان عمره آنذاك بين 30 - 35 عاما، نشأ بحاراً، واشترك مع عمه كمال ريس (المتوفى فى 16 شوال 916 هـ / 16 يناير 1511 م) فى بعض المعارك البحرية، ثم جرى تعيينه قائدا على أسطول السويس، واستطاع الاستيلاء على مسقط عام 1551 م، واشتبك فى البصرة مع الأسطول البرتغالى وهُزم فى تلك المعركة، ثم عاد إلى مصر، ونتيجة لدسائس والى البصرة قباد باشا تم إعدامه فى مصر عام 960 هـ (1552 م) أو عام 962 هـ (1555 م) حسب بعض المصادر الأخرى، بتهمة التسبب فى الهزيمة.
المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك