إضراب شامل بفلسطين حدادًا على أرواح شهداء

إضراب شامل بفلسطين حدادًا على أرواح شهداء
منذ : 1 اسبوع, 6 ايام, 34 دقائق

إضراب شامل بفلسطين حدادًا على أرواح شهداء

شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم، إضرابا شاملا، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المشاركين السلميين في مليونية العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وشمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية بما فيها الجامعات والمؤسسات الأهلية والحكومية والخاصة، وكذلك المصارف وكافة النقابات.

كما أغلقت المحال التجارية منذ ساعات الصباح الباكر أبوابها التزاما بالإضراب، وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، والقوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في كافة محافظات الوطن، حدادا على أرواح شهداء مليونية العودة.

واستشهد 59 مواطنًا من بينهم 7 أطفال وامرأة وأصيب نحو 2500 آخرين، باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات في قطاع غزة، والتي تزامنت مع يوم نقل السفارة الأمريكية في تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، والذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية.

وتظاهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع على طول السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإحياء للذكرى النكبة.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك