بهاء أبو شقة: الدولة لن تتحمل فشل الجالسين على المقاهي

 بهاء أبو شقة: الدولة لن تتحمل فشل الجالسين على المقاهي
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 14 ساعات, 37 دقائق

بهاء أبو شقة: الدولة لن تتحمل فشل الجالسين على المقاهي

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن الدولة ملتزمة التزامًا دستوريًا وتشريعيًا، بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، طبقا للاستحقاق الدستوري في المادة 28 والذي ينص على أن الدولة تولي اهتماما خاصًا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في كافة المجالات.

 

وأضاف «أبو شقة»، في كلمته خلال ورشة العمل التي ينظمها حزب الوفد بالاشتراك مع حزب المحافظين تحت عنوان «المشروعات الصغيرة.. وتنمية المجتمع»، لا بد أن نكون أمام حوارين متخصصين وفنيين وخبراء لكي نتمكن من تقديم قانون متخصص في هذا الشأن، لا بد أن نكون أمام حوارين متلازمين، الحوار الأول يكون مع الفنيين والخبراء، والحوار الثاني مع رجل الشارع، الذي وضع نص القانون في الأساس ليتعامل معه، لكي لا نصبح أمام قانون منفصل ونصوص مجردة عن تحقيق الغاية منها.

 

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن المسألة ليست أن نكون أمام نص قانوني، ولا أمام أن تتكفل الدولة كافة المشروعات، مضيفًا: أن فكرة الاعتماد على الدولة لتقوم بكل شئ فكرًا عفا عليه الزمن، مشيرًا إلى أن ذلك الفكر لا يُعمل به إلا في الدول الشمولية، ويكون بذلك فكرًا سياسيا يحجر على عقل المواطن.

 

وتابع: الدولة لن تتحمل فشل أحد، من يريد أن يعمل فليعمل، فالشباب الذي يتخذ من المقاهي مجلسًا له ليس عاطلا وإنما فاشلا، فلابد أن نتعامل بحسم لكي نجد إصلاحًا حقيقيًا.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك