هل تتجسس المساعدات الشخصية على أحاديثنا؟

 هل تتجسس المساعدات الشخصية على أحاديثنا؟
منذ : 4 اشهر, 4 ايام, 21 ساعات, 58 دقائق

هل تتجسس المساعدات الشخصية على أحاديثنا؟

يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن المساعدات الصوتية الموجودة بهواتفهم الذكية أو أجهزتهم المنزلية، مثل أمازون أليكسا وأبل سيرى ومساعد جوجل تتجسس عليهم داخل المنزل، وقالت جميع الشركات الثلاث إن تلك المساعدات لا تستمع لحديث مستخدميها طوال الوقت كما يعتقد البعض، بل تستمع فقط عند التحدث إليها.

وحديثا قام موقع cnbc الأمريكى، بإجراء تجربة يسأل خلالها المساعدات الثلاثة عما إذا كانوا يتجسسون على المستخدمين، وتم رصد بعض الإجابات الهامة.

عندما تم توجيه هذا السؤال إلى مساعد Amazon Alexa، رد بأنه يرسل الصوت إلى شركة أمازون فقط عندما يتم تنشيطه، وقال إذا كنت تريد المزيد من المعلومات وللاطلاع على إشعار الخصوصية عليك زيارة قسم المساعدة فى موقع alexa.amazon.com.

أما مساعد جوجل فقال :" تحافظ جوجل على بياناتك بشكل خاص وآمن وتضعك فى نطاق السيطرة، ويمكنك معرفة المزيد من خلال زيارة privacy.google.com".

وكان رد مساعد "سيرى" من شركة أبل مباشر وأكثر اختصارا، إذ اكتفى المساعد الشخصى بكلمة "لا، لا أتجسس عليك".

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك