أوبر تعرض نموذجا لسيارة ذاتية القيادة قادرة على التحليق في السماء

 أوبر تعرض نموذجا لسيارة ذاتية القيادة قادرة على التحليق في السماء
منذ : 7 اشهر, 4 ايام, 20 ساعات, 57 دقائق

أوبر تعرض نموذجا لسيارة ذاتية القيادة قادرة على التحليق في السماء

أطلقت شركة أوبر، أول نموذج لسيارتها الطائرة التي تتسع 4 أفراد، القادرة على التحليق بالسماء خلال وجود تكدس مرورى، كما تخطط أوبر لأن تطلق شبكة سيارات الأجرة الطائرة بحلول عام 2020، على أن تحولها للقيادة الذاتية في خلال 5-10 سنوات.

جاء ذلك خلال مؤتمر Elevate بلوس أنجلوس، وعرضت الشركة لشبكة ال CBS، كما أعلنت خطتهم لنقل 10 أضعاف عدد الرحلات التي أقرتها هيئة الطيران الفيدرالية للمدينة الواحدة، وسيتكلف الركاب 2 دولار مقابل الميل الواحد.

وكشف الموديلان عن لمحة لتصميم السيارة الشبيهة بالمروحية والتي ستقلع بمساعدة مراوح ولكنها ستكون أكثر هدوء من المروحية. وتعتمد خطة الشركة على شبكة من المهابط التي ستسمح للطائرات بالإقلاع والهبوط فوق أسطح البنايات عبر الدولة، وتصل تكلفة الرحلة ستبلغ 5.73 دولار للميل بالنسبة للمسافر الواحد، ومع ازدياد الرحلات، تخطط الشركة لخفض تكلفتها لتصل في النهاية ل1.84 دولار في الميل.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك