"أ ش أ": قمة كل 6 أشهر بين مصر والسودان وإثيوبيا
 بالتناوب فى العواصم



منذ : 4 اشهر, 4 ايام, 5 ساعات, 49 دقائق

"أ ش أ": قمة كل 6 أشهر بين مصر والسودان وإثيوبيا
 بالتناوب فى العواصم



علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مصر والسودان وأثيوبيا أكدوا على عقد قمم دورية بين قادة الدول الثلاث كل ستة أشهر بالتناوب بين عواصم تلك الدول.

وأقرت الدول الثلاث، فى ختام الاجتماع التساعى الثانى الذى عقد بأديس أبابا بين وزراء الخارجية والرى ورؤساء المخابرات بالدول الثلاث واستمر ما يقرب من ١٤ ساعة، وثيقة مخرجات الاجتماع الذى عقد فى إطار توجيهات زعماء البلدان الثلاثة.

وأكد الوزراء على التزام الدول الثلاث بالاتفاق على إعلان المبادئ حول سد النهضة والذى تم توقيعه بالخرطوم فى مارس ٢٠١٥.

وفيما يخص دورية انعقاد القمة الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان، فإن الوزراء المجتمعين أكدوا، على عقد قمم دورية بين قادة دولهم كل ستة أشهر بالتناوب بين عواصم الدول الثلاث، وذلك وفقا لتوجيهات رؤساء الدول والحكومات، وفى إطار من روح الوحدة بين دولهم على تلبية آمال شعوبهم فى العيش بسلام وأمن ورفاهية، بناء على التعاون بينهم.

وفيما يخص الصندوق الثلاثى للبنية التحتية، فقد أقرت الدول الثلاث فى الوثيقة الاتفاق على اجتماع مسئولين كبار من الدول الثلاث لبحث وإقرار السبل المناسبة لإنشاء الصندوق لرفعها لقادة الدول الثلاث عبر الوزراء المعنيين ، واتفقوا فى هذا الإطار على قبول دعوة مصر لاستضافة الاجتماع الخاص بكبار المسئولين بالقاهرة يومى ٣ و٤ يوليو القادم.

وضم الوفد المصرى المشارك فى الاجتماع التساعى وزير الخارجية سامح شكري، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات، ووزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطي.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك