باركليز يرفع توقعات سعر النفط بفعل انخفاض إنتاج فنزويلا وعقوبات إيران

 باركليز يرفع توقعات سعر النفط بفعل انخفاض إنتاج فنزويلا وعقوبات إيران
منذ : 1 اسبوع, 3 ايام, 12 ساعات, 26 دقائق

باركليز يرفع توقعات سعر النفط بفعل انخفاض إنتاج فنزويلا وعقوبات إيران

رفع باركليز توقعاته لأسعار النفط الخام للعامين الجارى والقادم اليوم الخميس، قائلا إن السوق تزداد شحا فى ظل انخفاض الإنتاج فى فنزويلا واحتمال حدوث تعطيلات إضافية للإمدادات مع إعادة فرض الولايات المتحدة لعقوبات على إيران.

 

رفع البنك توقعاته لسعر خام برنت للعام 2018 إلى 73 دولارا للبرميل من 61.8 دولار وتوقعاته للسعر فى 2019 إلى 70 دولارا للبرميل من 60 دولارا.

 

وزاد توقعاته لسعر الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط إلى 68.20 دولار للبرميل هذا العام من 57 دولارا فى وقت سابق، وتوقعاته للعام 2019 إلى 65 دولارا للبرميل من 55 دولارا.

 

بلغت أسعار النفط 80 دولارا للبرميل اليوم للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014 بفعل المخاوف من احتمال انخفاض الصادرات الإيرانية، وتقلص الإمدادات فى سوق شحيحة بالفعل.

 

وفى الأسبوع الماضى، سحب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى العالمى المُبرم فى 2015 مع إيران، ويخطط لإعادة فرض عقوبات اقتصادية أمريكية عليها، مما يثير مزيدا من الضبابية بشأن إمدادات النفط العالمية.

 

فى الوقت ذاته ينخفض الإنتاج فى فنزويلا، وهى منتج كبير للخام، بفعل الأزمة الاقتصادية هناك. ويوم الاثنين أبلغت فنزويلا منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن إنتاجها تراجع فى أبريل لمستوى منخفض جديد للمدى الطويل عند 1.505 مليون برميل يوميا.

 

وقال باركليز إن أسواق النفط قد تعانى من شح أكبر فى كل من 2019 و2020

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك