فؤاد يكشف تفاصيل حق الرؤية بعد الطلاق في مشروع قانون الأحوال الشخصية

 فؤاد يكشف تفاصيل حق الرؤية بعد الطلاق في مشروع قانون الأحوال الشخصية
منذ : 6 اشهر, 4 اسابيع, 1 يوم, 18 ساعات, 9 دقائق

فؤاد يكشف تفاصيل حق الرؤية بعد الطلاق في مشروع قانون الأحوال الشخصية

كشف الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، صاحب مشروع قانون الأحوال الشخصية، تفاصيل حق رؤية الأطفال في حالة الطلاق وفقا للتشريع الذي قدمه للبرلمان.

 

وأشار النائب في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن المعمول به حاليا هو الاصطحاب، وهذا الأمر يؤثر على غير الحاضن ويعمل على وجود فجوة بين الطفل ووالده أو والدته، لذا لا بد من تغيير المفهوم من الاصطحاب إلى الاستضافة.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون أعطى حق الاستضافة للأب، وتكون مدتها من 24 إلى 48 ساعة، لافتًا إلى أن الاستضافة ستحقق الإشباع للطفل من والده، كما أنها تساعد الأطفال في التعرف عن قرب على ذويهم وهو ما يعمل على زيادة أواصر الصلة بين الطفل وأهله.

 

وأوضح فؤاد، أن الاستضافة غالبا ما ستكون في منزل الأب حتى يتعايش الطفل مع باقي أسرته.

 

وتعقيبا على موقف الحاضنة وهي الأم في الرفض خوفا من اختطاف الوالد لطفلها، قال: مشروع القانون عالج هذا التخوف من خلال النص على إلزام الحاضن بإرجاع الطفل بعد المدة المحددة التي سيقرها التشريع الجديد سواء كانت يوما كاملا أو يومين.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك