تخصيص قطعة أرض لتوسعة مدرسة على بن ابى طالب بمدينة طهطا بسوهاج

 تخصيص قطعة أرض لتوسعة مدرسة على بن ابى طالب بمدينة طهطا بسوهاج
منذ : 1 شهر, 11 ساعات, 17 دقائق

تخصيص قطعة أرض لتوسعة مدرسة على بن ابى طالب بمدينة طهطا بسوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض بمساحة  263.3 متر مربع تبرع أهالى بحوض داير ناحية زمام قرية الصوامعة غرب بمركز طهطا لصالح مديرية التربية والتعليم بسوهاج بالمجان، لضمها لأرض مدرسة على بن ابى طالب.

وقال المحافظ فى بيان إن ضم المساحة المخصصة من قبل رئيس مجلس الوزراء لمدرسة على بن ابى طالب بالصوامعة غرب بطهطا يساهم بشكل كبير فى خدمة ابناء القرية والقرى المجاورة والحد من تكدس الطلاب، وتوفير المناخ المناسب للتفوق الدراسى.

وكلف عبد المنعم الوحدة المحلية بإزالة اية تعديات بمحيط المساحة المخصصة، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على إقامة المشروعات الخدمية والتنموية التى تعود بالنفع العام على المواطنين.

كما أعلن محافظ سوهاج ، أنه فى إطار إطلاق مبادرة "سوهاج تتعافى من الإدمان" بالتعاون مع مؤسسة وادى النيل للتنمية، والتى تهدف إلى مساعدة المدمنين على التعافى والاندماج فى المجتمع، انه تم الانتهاء من فعاليات الدورة التدريبية "جيل جديد لمستقبل أفضل" لإعداد القادة، وبناء الشخصية، والوقاية من العادات الإدمانية لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك بمدرسة جيل المستقبل الخاصة للغات.

وأوضحت الدكتورة هايدى جمال، مدير إدارة مدارس جيل المسقبل انه تم تدريب 62 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية، وأن جلسات الدورة اتسمت بالإيجابية والخروج عن النمطية من خلال تجربة إجراء حوار مفتوح مع شباب وشابات المرحلة الثانوى بالمدرسة، وأن الدورة تأتى فى إطار مجموعة من المبادرات التى تتبناها مديرية التربية والتعليم إيمانا منها بدور المدرسة فى إعداد جيل متميز من الشباب قادر على مواكبة الحاضر وقيادة المستقبل لرفعة الوطن.

قالت الدكتورة نانسى نعيم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة وادى النيل للتنمية، إن المبادرة تهدف إلى تأهيل المجتمع لتقبل المدمن كمريض، وتوفير الأجواء المناسبة لمساعدته على التعافي، وتوفير حلقة الوصل بين المرضى ومراكز العلاج والمتخصصين، والعمل على وقاية الفرد ولاسيما الشباب من مخاطر السلوكيات الإدمانية من خلال نشر التوعية والإرشاد الشخصى وتعلم المهارات الحياتية، وذلك بالتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات، وعلى رأسها جامعة سوهاج، والتربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التضامن الاجتماعى ، والجهاز التنفيذى بالمحافظة، والأزهر والكنيسة.

ومن جانبها قالت الدكتورة صفاء عياد مدير قطاع التدريب بمؤسسة وادى النيل إن الموضوعات التى تم طرحها هى فى غاية الاهميه لنمو شخصية المراهق وحمايته من أى سلوكيات إدمانية، حيث تم تدريب 320 طالب وطالبة بالمراحلة الثانوية بمدارس السلام الخاصة ومدارس جيل المستقبل ومدرسة سوهاج الميكانيكية بالاضافة دار الأيتام والأحداث بالكوثر.

على جانب أخر، أعلن محافظ سوهاج، عن إزالة 14 حالة تعدى على الأراضى الزراعية فى حملة مكبرة بناحية مركز ومدينة جهينهة وذلك فى إطار خطة المحافظة للتصدى لظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية، وأملاك الدولة للحفاظ عليها .

ومن جانبه قال حازم أبو الخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة، إن الوحدة المحلية قامت بحملة إزالة مكبرة بالاشتراك مع الإدارة الزراعية وحماية الأراضى ومركز شرطة جهينة، وقوات الأمن لقطاع الشمال، أسفرت عن إزالة 14 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بناحية مدينة جهينة وقرية الطليحات وقرية عنيبس، مشيرا إلى أن حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة مستمرة بمركز جهينة والقرى التابعة لإزالة كافة المخالفات فور حدوثها.

وشدد المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمدن والقرى باليقظة ومواجهة أى تعدى على أملاك الدولة اوالبناء على الأراضى الزراعية حفاظا عليها واستغلالها الأمثل لإقامة المشروعات الخدمية والتنمية والتى يحتاج إليها المواطن السوهاجى، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى معتدى.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك