الأعراض الجانبية لاستخدام بخاخ الكورتيزون وموسع الشعب لحساسية الصدر

 الأعراض الجانبية لاستخدام بخاخ الكورتيزون وموسع الشعب لحساسية الصدر
منذ : 7 اشهر, 2 ايام, 2 ساعات, 49 دقائق

الأعراض الجانبية لاستخدام بخاخ الكورتيزون وموسع الشعب لحساسية الصدر

حساسية الصدر من الأمراض التى تحتاج  إلى استخدام الأدوية بشكل منتظم لفترات قد تطول إلى شهور أو سنين وتحدد حسب تقييم الطبيب لحالة كل مريض .

وأوضح الدكتور أسامة عبد اللطيف استشارى الحساسية وأمراض المناعة أن خطة علاج مريض الصدر تستهدف تمتعه بحياة طبيعية دون أن يعانى من النوبات التى قد تحدث له .

وأشار طبيب الحساسية فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن هناك بعض الأدوية التى تتحكم فى المرض لمنع نوبات الحساسية مثل بخاخ الكورتيزون الذى يستخدم بشكل يومى، ولكن من اثارها الجانبية التسبب فى التهابات فطرية بالفم ويمكن تجنبها باستخدام صحيح للبخاخة.

وأضاف، أن هناك نوعا آخر لأدوية التحكم فى الحساسية وهى موسعات الشعب ممتدة المفعول والتى تستخدم فقط مع بخاخات الكورتيزون إذا كانت غير كافية للتحكم فى الحالة ،وتستخدم فى بخاخة منفصلة أحياناً ويمكن أيضاً أن تكون متواجدة مع الكورتيزون فى نفس البخاخة .

ولكن من الأعراض الجانبية لموسعات الشعب ممتدة المفعول، أنه عند استخدام جرعات كبيرة يحدث مع بعض المرضي زيادة فى سرعة ضربات القلب ورعشة فى اليد ويمكن تجنب ذلك باستخدام جرعات أقل من البخاخة

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك