اكتشاف أبعد أثر للأكسجين عن الأرض

اكتشاف أبعد أثر للأكسجين عن الأرض
منذ : 1 شهر, 1 يوم, 14 ساعات, 38 دقائق

اكتشاف أبعد أثر للأكسجين عن الأرض

اكتشف فريق دولي لعلماء الفلك، بواسطة تليسكوب لاسلكي، آثار غاز الأكسجين في مجرة "MACS1149-JD1" التي تعتبر الأبعد عن الأرض.

وتفيد Science Daily بأن الفريق العلمي الذي يرأسه عالم الفلك الياباني، تاكويا هاشيموتو، من جامعة أوساكي اليابانية، تمكن بمساعدة تليسكوب ALMA اللاسلكي والتلسكوب البصري الكبير Very Large Telescope (VLT) من تأكيد أن مجرة MACS1149-JD1 الواقعة على بعد 13.28 مليار سنة ضوئية من الأرض، هي أبعد مجرة مكتشفة عن كوكبنا، وبينت البحوث أن نجوم هذه المجرة تكونت بعد مضي 250 مليون سنة على الانفجار الكبير.

يقول هاشيموتو: "كنت مضطربا عندما وجدنا في البيانات التي حصلنا عليها بمساعدة ALMA آثارا لغاز الأكسجين في هذا المكان البعيد.. الاكتشاف يوسع حدود استكشاف الكون".

يذكر أن عالم الفلك أكيو إينوي، أكتشف آثار الأكسجين عام 2016، بواسطة التليسكوب اللاسلكي ALMA على بعد 13.1 مليار سنة ضوئية، وبعده بأشهر اكتشف، نيقولاسو لابورتو، من كلية لندن الجامعية آثار الأكسجين على بعد 13.2 مليار سنة ضوئية.

 

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك