«الأعلى للتعليم» يناقش مقترح قواعد قبول طلاب الثانوية بالجامعات

 «الأعلى للتعليم» يناقش مقترح قواعد قبول طلاب الثانوية بالجامعات
منذ : 5 اشهر, 1 يوم, 17 ساعات, 30 دقائق

«الأعلى للتعليم» يناقش مقترح قواعد قبول طلاب الثانوية بالجامعات

ناقش المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب برئاسة الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المقترح الجديد للنظام والقواعد لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية، وما يعادلها (من الشهادات الثانوية العربية والأجنبية)، والشهادات الفنية، والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2018، والمتقدمين لتنسيق 2018 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2018 /2019

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الدوري الذي عُقد بجامعة المنوفية بحضور يوسف راشد، القائم بأعمال أمين المجلس الاعلى للجامعات، والدكتور عادل مبارك، نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب.

 

وطلب خميس من نواب رؤساء الجامعات الحكومية لشئون التعليم والطلاب إبداء ملاحظاتهم على المقترح المقدم لعرضه في جلسة المجلس الأعلى للجامعات القادمة.

 

وقرر المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب اعتماد التقديرات المصرية للشهادة الثانوية الإنجليزية عند الالتحاق بالجامعات المصرية في ضوء اتفاقية التعاون التي وُقعت بين كلٍّ من وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، والمجلس الثقافي البريطاني، وهيئات الاختبارات الدولية.

 

وأكد المجلس أن نظام New SAT يُطبَّق على (SAT I) وليس (SAT II) لذلك لم يرَ إجراء أي تغيير على طريقة حساب المجموع الاعتباري لامتحان (SAT II).

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك