"الداخلية" تكشف تفاصيل انفجار المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان

منذ : 6 اشهر, 3 اسابيع, 2 ايام, 7 ساعات, 20 دقائق

"الداخلية" تكشف تفاصيل انفجار المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل الانفجار الذي وقع، اليوم الأربعاء، بالمنطقة الصناعية الثالثة دائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان في الشرقية.


وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بالوزارة، أنه بتاريخ اليوم، تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية بسماع صوت انفجار بأحد مصانع الغازات الصناعية والطبية بالمنطقة الصناعية الثالثة دائرة قسم شرطة أول العاشر.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين إنفجار خزان غاز الأوكسجين بالمصنع المشار إليه سعه 8 طن ، الخاص بشحن اسطوانات الغاز لاستخدامها فى الأغراض المختلفة. 

أسفر ذلك عن تصدع كامل بمبنى المصنع وإنهيار البوابة الرئيسية وجزء من السقف والسور الفاصل بين المصنع وورشة ميكانيكا مغلقة وجزء من الحائط الخلفى للورشة، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات. 

بسؤال مالك المصنع المدعو عماد . ر. ع، 32 سنة، مهندس، رجح أن يكون سبب الإنفجار نتيجة إرتفاع درجة حرارة الطقس مما أدى إلى إرتفاع ضغط الغاز داخل الخزان المشار إليه ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك، وأضاف بأن المصنع غير مرخص.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبل مالك المصنع لإدارته بدون ترخيص والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك