تحصين 109 آلاف و702 من الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية خلال العام بسوهاج

 تحصين 109 آلاف و702 من الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية خلال العام بسوهاج
منذ : 4 اشهر, 3 اسابيع, 6 ايام, 4 ساعات, 28 دقائق

تحصين 109 آلاف و702 من الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية خلال العام بسوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن تحصين 109 ألفا و702 من الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية خلال هذا العام، ويمثل ذلك نسبة 80% من تعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ فى بيان أن هناك تعاونا وتنسيقا بين الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية ورؤساء الوحدات المحلية والأوقاف وأطباء معهد بحوث صحة الحيوان ومهندسى الانتاج الحيوانى بمديرية الزراعة فى تنفيذ الحملات القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، حيث تم حتى الآن تحصين 76281 من الابقار، و32822 من الجاموس، و449 من الاغنام، و150من الماعز.

وأضاف الدكتور محمد أبو ضيف مدير عام مديرية الطب البيطرى بسوهاج فى بيان للمحافظة، أنه لم يتم الابلاغ عن اى حالات اشتباه او نفوق بسبب مرض الحمى القلاعية خلال هذا العام، وان لقاحات الحمى القلاعية متوفرة بجميع ادارات المحافظة ومخازن المديرية، حيث يوجد 72 ألف 540 جرعة للقاح الحمى القلاعية، وهناك لجان تحصين دورية ضد هذا المرض وتحت اشراف اطباء الوقاية فى الإدارات والمديرية، كما يقوم أطباء الإرشاد بالمديرية والإدارات البيطرية بعمل حملات إرشاد بخطورة مرض الحمى القلاعية وتوعية المواطنين بضرورة تقديم الحيوانات للتحصين للوقاية من المرض.

وأن فرق "الكاهو" بأنحاء المحافظة تقوم بأعمال التقصى بجميع قرى ونجوع المحافظة ولم تقوم بتسجيل أى حالة اشتباه بأى مرض وبائى مثل الحمى القلاعية والجلد العقدى والتسمم الدموى.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على ضرورة البدء فى توصيل الكابل الكهربائى لدعم التيار الكهربائى بقرية الغريزات بالمراغة، وذلك فى استجابة سريعة لشكوى اهالى القرية من تكرار انقطاع التيار الكهربائى بسبب التأخر فى توصيل الكابل الجديدة أسفل مصرف الغريزات، مشيرا إلى أن المحافظة لا تألو جهدا فى سبيل دعم شبكات الكهرباء وتطويرها، بالتعاون مع قطاع الكهرباء، والعمل على تخفيف الاحمال بنطاق المحافظة لاستيعاب الاحمال الجديدة والمتطلبات المستقبلية.

وفى هذا الشأن عقد المحاسب كمال شلبى سكرتير عام مساعد المحافظة اجتماع لتوصيل الكابل الكهربائى لقرية الغريزات بمركز المراغة بحضور المهندس صابر البركاوى وكيل وزارة الرى، والمهندس عبدالرحيم عبد العزيز مدير عام صرف سوهاج، وشريف السيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، ومدير هندسة صرف المراغة، ورئيس هندسة كهرباء المراغة، ورئيس حماية خطوط المراغة، ومدير ادارة المتابعة، ومدير عام التشغيل لقطاع الكهرباء.

وأوضح شلبى انه تم معاينة مسار الكابل على الطبيعة وتم عمل محضر انضمامى وفى انتظار تقديم الخرائط لتوقيع المسار عليها من شركة الكهرباء وكذلك تقديم المقايسة التقديرية لتكاليف التراخيص ومدير عام التشغيل بقطاع الكهرباء بناء على طلب مديرية الصرف بإحضار خرائط المسار التى سيتم بها الكابلات ثم التوجه إلى مديرية المساحة لإحضار عدد 6 خرائط.

وجارى تجهيز المستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات التجهيز، مشيرا أن المهمات اللازمة لرمى كابلات المغذى الجديد الذى سوف يساهم بشكل كبير فى تخفيف الاحمال عن مغذى الغريزات تم صرفه وجاهز للتركيب، وقطاع الكهرباء مستعد للارتباط مع مديرية الصرف والإدارة العامة للرى بأى مبالغ مالية لزوم اجراءات الترخيص المطلوبة.

وأضاف شلبى أن شركة الكهرباء ترتبط بسداد مبالغ الترخيص للرى والصرف بعد عمل المقايسات اللازمة للترخيص وتلتزم شركة الكهرباء بسداد اى مبالغ مالية مستحقة على الشركة، والإدارة العامة للرى، والإدارة العامة للصرف، وتلتزم شركة الكهرباء ايضا بالاجراءات اللازمة للتراخيص والمقايسات.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك