مستشار قانوني: المخالفات في قانون المرور الجديد ستكون إلكترونية

مستشار قانوني: المخالفات في قانون المرور الجديد ستكون إلكترونية
منذ : 2 اشهر, 3 اسابيع, 2 ايام, 9 ساعات, 26 دقائق

مستشار قانوني: المخالفات في قانون المرور الجديد ستكون إلكترونية

أوضح نجيب ميلاد، المستشار القانوني، إن تحرير المخالفات في قانون المرور الجديد سيكون إلكترونيًا، وسيلغى فيه الطريقة القديمة التي تعتمد على العنصر البشري، مضيفًا: "السائق سيختار الطريقة التي يبلغ من خلالها بالمخالفة عن طريق البريد الإلكتروني أو رسالة عبر الهاتف المحمول". 


وكشف ميلاد، في تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، أن الهدف من قانون المرور الجديد هو تقليل العنصر البشري، موضحًا أنه سيكون لكل سائق 50 نقطة تضاف له على الرخصة، وبوقوعه في مخالفة مرورية سيخصم من نقاطه، مشيرًا إلى أن المخالفات مقسمة لـ5 شرائح حسب مدى جسامتها.


وبين المستشار القانوني، أن المخالفة من الشريحة الأولى غرامتها تقدر من 100 لـ 200 جنيه، والثانية من 200 لـ 400 جنيه، وعن الشريحة الثالثة قال أنها ستكون من 500 لـ 1000 جنيه أو الحبس، والرابعة من 2000 لـ 4000 أو الحبس ثلاث شهور، والخامسة من 4000 لـ 8000 ألف أو الحبس مدة تصل لـ 6 أشهر.

 

المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك