لو جديدة فى الأمومة.. 7 طرق للحفاظ على حرارة طفلك بالصيف

 لو جديدة فى الأمومة.. 7 طرق للحفاظ على حرارة طفلك بالصيف
منذ : 2 اشهر, 3 اسابيع, 17 ساعات, 4 دقائق

لو جديدة فى الأمومة.. 7 طرق للحفاظ على حرارة طفلك بالصيف

معاناة المواطنين خلال فصل الصيف مسلسل مستمر والجميع يعانى من الحرارة الشديدة مع التعرق المتواصل، لكن هذا الفصل يعتبر كابوسا بالنسبة للأمهات، لأن الأطفال لا يستطيعون تحمل درجات الحرارة المرتفعة ويواجهون الكثير من المشاكل والأمراض.

الإصابة بالطفح الجلدى من المشاكل التى يتعرض لها الأطفال بسبب ارتفاع الحرارة، وهو ما يكون متعبا للغاية ويصيب الأمهات بقلق مستمر على أطفالهن، ووفقا لما نشره موقع "بولد سكاى" هناك طرق للحفاظ على برودة الجسم خلال ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف.

1- الملابس

وهى الخطوة الأهم فى رعاية طفلك، احرصى على أن يرتدى طفلك ملابس قطنية فضفاضة، فالأقمشة الناعمة القابلة للتنفس تساعد على امتصاص العرق وكذلك الوقاية من الطفح الجلدى.

2- الاستحمام

احرصى على استحمام طفلك مرتين يوميا ما يبقى جلده خاليا من الجراثيم، وتأكدى من استخدام الماء الفاتر ومستحضرات الاستحمام الخاصة به.

3- الحفاضات

ولأنه من الضرورى الحفاظ على رطوبة طفلك بشكل كافٍ، لا تستخدمى حفاضة لفترة طويلة، لأنها مصنوعة من البلاستيك وعادة ما تكون غير قابلة للتنفس ويمكن أن تسبب طفحا جلديا وهذا يكون هذا غير مريح للغاية بالنسبة للطفل، خاصة فى درجات الحرارة المرتفعة، لذا احرصى على تقليل استخدام طفلك للحفاضات فيمكنك اقتصار استخدامها خلال فترة النوم أو الخروج من المنزل على أن تستخدمى قطع قماشية بديلة للحفاض أثناء وجوده فى المنزل.

4- السوائل

السوائل من الأشياء الضرورية التى يجب أن يتناولها طفلك على مدار اليوم، خاصة عصائر الفاكهة للحفاظ على رطوبته، كما تساعد السوائل على تنظيم درجة حرارة جسم الطفل.

5- جلوسه بالمنزل

الشمس فى ساعات الذروة تسبب الكثير من الأضرار لطفلك، لذا احرصى على أن يبقى داخل المنزل طوال ساعات الذروة وعدم خروجه سوى بعد اختفاء الشمس.

6- التدليك

تجنبى تدليك بشرة طفلك بالزيوت بصرامة لأنها تخلق الكثير من المشاكل، فغالبا ما يكون من الصعب غسل الزيت وقد يجعل البقايا الجلد لزجا، ومع اختلاطه بالعرق يعتبر مزيج مؤذى لبشرة الطفل ويجعله عرضة للطفح الجلدى.

7- احمى طفلك من الحرارة

إذا اضطررتى للخروج بطفلك فيجب أن تحمى رأسه بغطاء أو قبعة، فرأس الطفل أكثر عرضة للسخونة ما يؤدى فى النهاية إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك