ستريت جورنال: ترامب يطعن السعودية والإمارات في ظهرهما

 ستريت جورنال: ترامب يطعن السعودية والإمارات في ظهرهما
منذ : 2 اشهر, 4 اسابيع, 13 ساعات, 51 دقائق

ستريت جورنال: ترامب يطعن السعودية والإمارات في ظهرهما

وصفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ما تلقته حول خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه المملكة العربية السعودية والإمارات بـ "طعنة في الظهر".

وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى أن هناك جناحًا بدأت تتعاظم قوته يسعى لأن يوقف الدعم العسكري الأمريكي إلى السعودية والإمارات، وتحديدًا صفقات الأسلحة المستخدمة في الحرب الدائرة في اليمن بين التحالف الذي يضم السعودية والإمارات ودول أخرى ضد "أنصار الله" (الحوثيين).

ويتهم المشرعون الأمريكيون إدارة ترامب، وفقًا لما نقلته الصحيفة عن أشخاص مطلعين على المناقشات، بأنها لم تفعل ما يكفي لضمان عدم استخدام الطيارين السعوديين الصواريخ والطائرات الأمريكية في قتل مدنيين في اليمن.

ويسعى المشرعون لإيقاف صفقة أسلحة جديدة إلى السعودية والإمارات بقيمة 2 مليار دولار، وهي عبارة عن صواريخ موجهة بدقة موردة من شركة "رايثيون" الأمريكية.

وتدافع إدارة ترامب عن نفسها في تلك الصفقات، والقول للصحيفة الأمريكية، بأنه محور دفع جديد لإدارة ترامب لاحتواء نفوذ إيران في الشرق الأوسط.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك