النائب خالد مشهور يطالب وزارة الزراعة بتبني زراعة الأرز الهجين

 النائب خالد مشهور يطالب وزارة الزراعة بتبني زراعة الأرز الهجين
منذ : 3 اسابيع, 4 ايام, 16 ساعات, 35 دقائق

النائب خالد مشهور يطالب وزارة الزراعة بتبني زراعة الأرز الهجين

تقدم النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، بسؤال من خلال مجلس النواب إلى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بخصوص مشروع التوسع في زراعة الأرز الهجين، مشيرًا إلى أن اعتماد الوزارة على زراعة الأرز الهجين أمر جيد وسيزيد من مساحة زراعة الأرز.

وتساءل النائب عما إذا كان التوسع في زراعة الأرز الهجين الذي يوفر 25٪ من المياه التي يحتاجها الأرز العادي، سيأتي بالنفع على صغار الفلاحين الذين يملكون حيازات صغيرة أم لا، قائلاً إن زراعة الأرز الهجين ستهدف إلى زيادة المساحات المزروعة عالية الإنتاجية، التي لها القدرة على تحمل الملوحة ونقص المياه "العطش" ومقاومة الأمراض.

وطالب النائب، وزارة الزراعة، بأن تتبنى مشروع زراعة "الأرز الهجين"، وتعميم زراعته مستقبلاً بعد خفض مساحة الأرز العادي، وتوجيه المساحة التي يمكن توفيرها من خلاله في زراعة محاصيل صيفية أخرى مثل الذرة الشامية الصفراء والمحاصيل الزيتية.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك