النائب مجدى بيومى يطالب الحكومة بتحديد الأحوزة العمرانية ببنى سويف

 النائب مجدى بيومى يطالب الحكومة بتحديد الأحوزة العمرانية ببنى سويف
منذ : 6 اشهر, 3 اسابيع, 5 ايام, 9 ساعات, 39 دقائق

النائب مجدى بيومى يطالب الحكومة بتحديد الأحوزة العمرانية ببنى سويف

تقدم النائب مجدى بيومى، عضو مجلس النواب، بحزب الوفد، بطلب إحاطة لوزيرى الإسكان والتنمية المحلية، بشأن عدم الانتهاء من المخططات التفصيلية والأحوزة العمرانية بمحافظة بنى سويف، مما أسفر عن البناء العشوائى والتعدى على الرقعة الزراعية.

وأوضح بيومى، فى بيان له اليوم، أن عدم الانتهاء من تحديد الأحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية ينتج عنه عدم البناء بشكل عشوائى وزيادة المخللات المبانى والتعدى على الرقعة الزراعية بشكل كبير، حيث وصل حجم التعدى لأكثر من 1.8 مليون حالة تعدى حتى الشهور الأخيرة، وهذا الأمر يعود لسبب عدم التخطيط الجيد فهناك الكثير من القرى ليس لها ظهير صحراوى ونتيجة الزيادة السكانية يلجأ المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية بدون تخطيط أو ضوابط وينتج عن هذا الأمر عشوائية وسوء تخطيط عمرانى.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن التصالح فى مخالفات البناء فيما يخص الأراضى الزراعية التى أصبحت كتلة سكنية بها مرافق متكاملة الآن فى حال عدم الانتهاء من المخططات التفصيلية وتحديد الأحوزة العمرانية ستكون هناك استحالة فى التصالح فى هذه المخالفات، وبالتالى ضياع حق الدولة خاصة وأن قرار إزالة هذه المخالفات فى غاية الصعوبة لانها أصبحت مجمعات سكنية قائمة وبها جميع المرافق.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك