فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل لمعرفة حقيقة صفقة 1300 عربة قطار

فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل لمعرفة حقيقة صفقة 1300 عربة قطار
منذ : 6 اشهر, 3 اسابيع, 4 ايام, 8 ساعات, 9 دقائق

فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل لمعرفة حقيقة صفقة 1300 عربة قطار

طالب النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بالإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بما أسماه الوزير عن أكبر صفقة في تاريخ السكك الحديدية أمام البرلمان، لتحديث المرفق وتطوير خدمات المسافرين.

وتساءل "عامر" في طلب إحاطة، عن حقيقة ما أدلى به الوزير من تصريحات بأنه سيتم قبل نهاية الشهر الجاري، حسم الاختيار بين عرضين أحدهما روسي - مجري، والآخر صيني؛ لتوريد وتصنيع 1300 عربة ما بين مكيفة وعادية باستثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه.

كما تساءل عن كيفية الاعتماد على المكون المحلي في إنتاج هذه العربات بنسبة 40%، وهل سيتم تصنيع هذه العربات داخل مصر أم خارجها، مطالبا من الوزير أن يوضح للبرلمان خطط الحكومة، لتحديث البنية الأساسية، وخاصة شبكة قضبان السكك الحديدية، والإشارات الإلكترونية؛ لتحقيق أفضل معدلات الأمان والسلامة، لسير القطارات لمنع حوادث القطارات والحفاظ على أرواح المواطنين.

وطالب "عامر" باستدعاء الدكتور هشام عرفات وزير النقل للبرلمان؛ للرد على تساؤلاته حول هذه الموضوعات التي لا نعلم عنها شيئا إلا من خلال وسائل الإعلام.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك